15 November 2019
English Arabic

بعد تمزيق صور خامنئي والمرجعيات.. العراقيون يوجهون رسائل صادمة لإيران

Tuesday, 22 October 2019 16:04

 إيهاب الجبوري 

بعد تمزيق صور خامنئي والمرجعيات.. العراقيون يوجهون رسائل صادمة لإيران
وجه العراقيون رسائل صادمة جداً لنظام طهران الجائر وأتباعه حينما قاموا بتمزيق صور عدد من المرجعيات التي لطالما صدرت لهم بضاعة الدين المسيس وحرفت مذهب التشيع العربي لصالح التشيع الصفوي.
حينما قام أحرار شيعة العرب بتمزيق صورة المرجع اليعقوبي مرجع حزب الفضيلة الإيراني وهم يهتفون "ما نريد واحد ملتحي.. نريد واحد ما يستحي"، "نريد وطناً محترماً أموت شهيد ولا أموت مذلول"، فهم مؤمنون بأهمية أن ينتهي الوجود الإيراني وإلا الموت أشرف لهم .
وأشار مراقبون إلى أن إحراق صورة الخميني في البصرة وبغداد مع التظاهر بشعار "الخميني بره بره بغداد حره حره"، بعد أن كان الشعار قبلها "إيران بره بره العراق حرة حره" أبلغ رسالة إلى النظام الإيراني بإيقاف تدخلاته والخروج منها وإفلاس تجارة الدين المصدرة لهم من طهران.
وأنهم يرفضون الاستماع إلى المرجعيات الدينية التي تحاول إيران اليوم دفعهم إليهم لثنيهم وتخديرهم بالدين المسيس حتى يستمر التدخل الإيراني فالعراقي اليوم يريد وضع نقطة النهاية وطرد الوجود الإيراني من أرضه "انتهى زمن العمامة نريد العراق العربية ترجع بالسلامة".
من الصدمات اللافتة أيضاً قيام المتظاهرين العراقيين بطرد أتباع مقتدى الصدر من ساحة التحرير في بغداد ورفضهم الاستماع لكل محاولات التفاوض.
كما قاموا في الأيام التي بعدها بطرد أتباع السيستاني وتجاهلوا خطب الجمعة لأصحاب العمائم الإيرانية كما تجاهلوا أولئك المندسين الذين حاولوا تحريضهم على حمل السلاح كلعبة لأجل إقناع العالم أنهم إرهابيون فتم تعطيل إدخال «داعش» بينهم الخلية الإرهابية الإيرانية الصناعة.
من جانبها تقول الكاتبة منى علي المطوع، لقد أدرك العراقيون أن أمثال السيستاني والمرجعيات، ضللوهم وخدعوهم وأن جيوبهم ممتلئة كمكافأة لهم لخيانتهم العرب وجيوب العراقيين خاويه مفلسة، لقد جربوا نار هؤلاء واليوم يريدون أن يعيدوا جنتهم في العراق بأنفسهم فهم أكثر خبرة ودراية أن هؤلاء المتسلقين باسم الدين يبحثون عن مكاسب جراء المتاجرة بدمائهم.
وأضافت، أن الأدهى أن المواكب الشيعية بدلاً من أن تقوم بتقديم وجبات الطعام لزوار الأربعين قاموا بتوزيعها على العراقيين المتظاهرين في ساحة التحرير.
ومن الشعارات أيضاً التي تكشف الوعي الحاصل لدى الشارع الشيعي في العراق «لا مسير إلى كربلاء قبل رفع المظالم والبلاء.. انتهت لعبة المتاجرة بالدين «فهذه الصحوة لم تأتِ إلا بوعيهم بمعاداة الفرس للعرب، لقد تجاهل المتظاهرون خطبة إمام جمعة طهران التي لطالما حركتهم وهو يتهم أمريكا والدولة غير الشرعية بالوقوف وراء ثورة العراق لعرقلة زيارة الأربعين فدغدغة عواطفهم بمظلومية الدين المسيس لم تعد تجدي بعد أن اكتشفوا وجههم الحقيقي وحقدهم الدفين أمام إجرامهم المرتفع الوتيرة في التعامل بوحشية معهم ومع أهل العراق العرب.
وتابعت، أن ما الذي حدث في العراق مركز قوة العرب مقبرة المجوس حتى ينقلب السحر على الساحر وينتفض شعب أعزل حر يحمل جينات أحرار العرب الذين مردغوا المخططات الصفوية والفارسية تاريخياً على أرضهم في معركة القادسية وذي قار ويرفضون التبعية للفرس منذ الأزل حتى تعاد نفس المشاهد اليوم وتثور جيناتهم العربية ولكن بشكل يفوق التوقعات.
https://bit.ly/2qwj9R2

قناة التغيير تجري مقابلة مع ستروان ستيفنسون رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق حول تواجد تنظيم داعش في الأراضي العراقية

 
مقابلة مع «ستروان ستيفنسون» رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق ...

  للمزيد

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش

إيران تتهم تركيا بتسهيل مرور الدواعش...

العراق: العثور على جوازات سفر مع قتلى داعش تحمل تأشيرات إيرانيةكشف مسؤول عسكري ع...

تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإيران في العراق

تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإيران...

بيان صحفي - للإعلان الفوري - 15 مارس 2017 تعيين ايرج مسجدي، مجرم حرب، سفيرا لإي...